وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنظم ورشة عمل عن “توفير الأدوات والإكسسوارات المرشدة لاستهلاك المياه”

نظمت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في الرياض اليوم , ورشة عمل “توفير الأدوات والإكسسوارات المرشدة للاستهلاك المياه” خصصت للمصنّعين عموماً ولمصنّعي الأدوات الصحية.
وناقشت الورشة محاور عدة أبرزها : أهمية الترشيد في استهلاك المياه، وسوق الأدوات والاكسسوارات المرشدة لاستهلاك المياه في المملكة، والجدوى من توفير الأدوات والإكسسوارات المرشدة للمياه، ودور الجهات الحكومية.
وتناولت الورشة أهمية ترشيد استهلاك المياه بالاستخدام الأمثل والبعد عن الإسراف، والاستراتيجية الوطنية للمياه بخفض استهلاك الفرد بنسبة 42% بحلول 2030، وأثر الاكسسوارات المرشدة لاستهلاك المياه على الأسرة والقطاع الحكومي والخاص.
واستعرضت الورشة دور الجهات الحكومية في توفير الأدوات والإكسسوارات المرشدة للاستهلاك المياه، وتأهيل الشركات لكشف التسربات والقيام بحملات رقابية وحملات إعلامية توعوية بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار بالأدوات الصحية ودعم المحتوى المحلي والقيام بدراسات والأبحاث اللازمة التي تسهم في الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها.
وتأتي الورشة إيماناً بالدور الإيجابي لمبادرة منصة ملتقى الصناعيين والمصدرين السعوديين التطوعية في خلق جو تفاعلي بين الجهات الحكومية والقطاع الصناعي.

شارك المحتوى عبر: