المملكة تعتزم رفع صادراتها الصناعية إلى 460 مليار ريال بحلول 2030

اعتبر عبد الرحمن الجبيري، عضو منصة الصناعيين المصدرين السعوديين، المتحدث الرسمي للمنصة، أن إنشاء وزارة مستقلة للصناعة في السعودية مستقلة عن وزارة الطاقة سوف “يعزز المنتجات الوطنية، ويرفع من القدرات التصديرية للمملكة وفق مستهدفات رؤية 2030”.

وتعتزم السعودية رفع صادراتها الصناعية إلى 460 مليار ريال بحلول 2030 بموجب مستهدفات الرؤية.

وأضاف الجبيري في مقابلة مع “العربية” أن وجود وزارة مستقلة للصناعة السعودية، يعزز فرص تطوير ورفع كفاءة الإنتاج الصناعي، وزيادة جودة المنتجات السعودية، ورفع الحراك الاقتصادي والمشاركة فيه بين القطاعين العام والخاص.

وتوقع أن تساهم الوزارة المستقلة الجديدة، في استحداث المبادرات المشتركة بين القطاعين العام والخاص، لتحقيق مستهدفات رؤية 2030، بما سيشكل قفزة نوعية ومؤشرا فاعلا لمؤشرات الاقتصاد الوطني، وتعد القطاعات الصناعية مهمة في هذا التوجه.

وحول دور منصة الصناعيين المصدرين السعوديين، قال الجبيري إنها تركز على دعم المفاهيم والممارسات التي تهدف إلى رفع كفاءة الإنتاج، عبر عقد حلقات نقاش ولقاءات وسط بيئة محفزة بموجب رؤية 2030 التي تدعم مبادرات المشاريع الإبتكارية، وتحفز الاستفادة من القدرات الهائلة لدى رواد الأعمال، وكذلك دعم المنشآت المتوسطة والصغيرة.

وأكد أن المنصة سوف تتولى العمل في رؤية موحدة، مع مختلف الكيانات العاملة في قطاع الصناعة، بهدف توظيف القدرات، والعمل على تعزيز مخرجات القطاع الصناعي.

شارك المحتوى عبر: