دور القطاع الخاص في المحافظة على الغطاء النباتي وتنميته.. ورشة تعقدها “البيئة” غدًا

تعقد وزارة البيئة والمياه والزراعة غداً الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان “دور القطاع الخاص في المحافظة على الغطاء النباتي وتنميته وتطويره”، تُناقش من خلالها الكثير من المبادرات التي نفذتها الوزارة وتنفذها في مجال القطاع البيئي، كما ستشهد الورشة التي تقام في فندق كروان بلازا الرياض، استعراضًا نوعيًّا من المواضيع المتعلقة بالجوانب البيئية في المملكة وحلولها وما يستجد بشأنها.

ويستعرض وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون البيئة الدكتور أسامة فقيها، الجانب الخاص بالغطاء النباتي وأهمية التشجير ومبادراتها وأهدافها، بالإضافة لعرض عن أنواع الأشجار والشجيرات والنباتات المحلية يقدمه مدير شعبة الغابات قتيبة السعدون.

كما يعرج نائب مدير عام الإدارة العامة لحماية البيئة، ومدير عام إدارة بيئة الأحياء المالية الدكتور محمد عزيز مصطفى في عرضه على جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة في المحافظة على أشجار المانجروف (الشورى) وتنميتها على سواحل المملكة.

وتختتم الورشة بعرض عن ضوابط التشجير وشرح ضوابط حساب صندوق الغطاء النباتي، وشرح برنامج تطبيق التشجير، يقدمه مستشار وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون البيئة الدكتور مبارك محمد الرشيدي.

ودعت الوزارة الخبراء والباحثين والمستثمرين والمزارعين والتجار والصناع ومكاتب الهندسة والمقاولين وشركات القطاع الخاص، وفرق التطوع وبرامج المسؤولية المجتمعية، وكل صاحب مبادرة أو فكرة خلاقة وكل إعلامي؛ إلى أن يكونوا معاً شركاء نجاح في الحفاظ على الغطاء النباتي وتطويره واستدامته.

كما دعت للتواصل في ذلك الجانب ولاستقبال المبادرات، من خلال المستشار التنفيذي للوزارة للشراكات الاستراتيجية والمسؤولية الاجتماعية المهندس جاسم الشمري عبر الإيميل: jalshammari@mewa.gov.sa.

شارك المحتوى عبر: