سفير الصناعة السعودية: اليوم الوطني منقوش في فكر كل مواطن

قال سفير الصناعة السعودية، المهندس جاسم الشمري: يطل علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة؛ لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي المهم. ويظل الأول من الميزان من عام 1352هـ يومًا محفورًا في ذاكرة التاريخ منقوشًا في فكر ووجدان المواطن السعودي، وهو اليوم الذي وحَّد فيه جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – شتات هذا الكيان العظيم، وأحال الفُرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل.

وفي التفاصيل، أوضح “الشمري” أن هذه الأيام تعيش بلادنا أجواء هذه الذكرى العطرة (ذكرى اليوم الوطني)، وهي مناسبة خالدة، ووقفة عظيمة، تعي فيها الأجيال قصة أمانة قيادة ووفاء شعب، ونستلهم منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز – رحمه الله -، الذي استطاع بفضل الله، ثم بما يتمتع به من حكمة وحنكة، أن يغير مجرى التاريخ، وقاد بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطور والازدهار متمسكًا بعقيدته ثابتًا على دينه.

وأضاف: في حياة الأمم والشعوب أيام، هي من أنصع تاريخها.. ويومنا الوطني لبلادنا الطاهرة تاريخ بأكمله؛ إذ يجسد مسيرة جهادية طويلة، خاضها البطل الموحد المغفور له – بإذن الله – الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه-، ومعه أبطال مجاهدون، هم الآباء والأجداد – رحمهم الله جميعًا – في سبيل ترسيخ أركان هذا الكيان، وتوحيده تحت راية واحدة، هي راية التوحيد.

اختتم بقوله: مثلما كان اليوم الوطني تتويجًا لمسيرة الجهاد من أجل الوحدة والتوحيد فقد كان انطلاقة لمسيرة جهاد آخر، هو جهاد النمو والتطور والبناء للدولة الحديثة.

شارك المحتوى عبر: